السبت، 30 أبريل، 2011

الديك الرومي البري




الديك الرومي البري (Meleagris gallopavo) موطنه أمريكا الشمالية والعضو الأثقل من بين (Galliformes). هو أحد نوعين من أنواع الديك الرومي، النوع الآخر يسمى (Ocellated Turkey) و يتواجد في أمريكا الوسطى.
شكله
الديك الرومي البرّي الذكر البالغ يكون بلا ريش صغير، ذو رأس محمّرِ الذي يمكن أن يغير إلى الأزرق في دقائق و له حنجرة حمراء أو برتقالي محمّر إلى السيقان الرمادية الزرقاء مع جسم أسمر غامق إلى أسود. الديك الرومي له ذيل على هيئة نصير مظلم وأجنحة برونزية لمّاعة. إنّ الذكر أكبر جوهرياً من الأنثى، وريشه له مناطق نحاسية خضراء إرجوانية حمراء، برونز، ومتخيّف ألوان ذهبي. الريش النسائي مملّ عموماً، يتكون من ظلال سمراء و رمادية. الطفيليات يمكن أن تبدل تلوين كلا الجنسين ؛ في الذكورِ، التلوين قد يكون كإشارة للصحة ، ريش الجناح الأساسيِ له خانات بيضاء. الديك الرومي له 20,000 إلى 30,000 ريشِ. . الذكور لديهم نموذجياً " لحية " تشمل ريش معدَّل من الذي يبرز من الصدرِ. تَتوسّطُ اللحى بين 9 بوصات (230 مليمتر) في الطول. في بعض الجماعات، 10 إلى 20 بالمائة من الإناث لهن لحية، أقصر وأنحف عادة من تلك التي لدى الذكرِ.
وزنه
يزن الذكر البالغ عادة من 5 إلى 11 كيلوغرام (11-24 باونات). إنّ الأنثى البالغة أصغر بكثير (6.6-12 باونات). يتراوح طول الجناح من 1.25 إلى 1.44 m (49-57). الديك الرومي البرّي الذكر البالغ بحجم السجل، طبقاً للحياة البرية الوطنية لإتحاد تركيا كان 38 باوند (17.2 كيلوغرام).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق